متجر مسك الألكتروني

قولي وداعاً للبقع البنية!

مع التقدم في العمر، تظهر بقع الشيخوخة على الوجه واليدين. صحيح أن هذه البقع لا تشكل خطراً على الصحة، لكن مظهرها بشع ويمكنك لحسن الحظ التخلص منها بفضل مستحضرات العناية الجديدة والبالغة الفاعلية...


بعد عمر الأربعين، تشهد امرأة واحدة من كل ثلاث نساء ظهور البقع البنية في وجهها ويديها. وترتفع هذه النسبة لتطال 90 في المئة من النساء بعد عمر الخمسين. تعزى ظاهرة البقع البنية أساساً إلى خلل في إنتاج الميلانين الناجم مبدئياً عن التعرض لأشعة الشمس. هكذا، يتراكم الميلانين في مساحات معينة أكثر من أخرى مما يؤدي إلى ظهور بقع بنية في الوجه وأعلى الصدر واليدين.

علاجات فعالة

لتمويه هذه البقع البنية أو إخفائها قدر الإمكان، لن يجدي التقشير نفعاً لأن تلك البقع عميقة ومتأصلة في البشرة فيما التقشير يؤثر فقط في الطبقة العلوية من البشرة. إلا أن الأسواق تزخر بمستحضرات العناية الممكن بسطها مباشرة على البقع للتخفيف منها. تجدر الإشارة إلى أن الفيتامين Cg والميلاناز والفينيفرين هي من أبرز المكونات الفعالة الموجودة في مستحضرات العناية الهادفة إلى تمويه البقع البنية.

تمويه سريع

لتوحيد لون البشرة ومنحها مظهراً متألقاً وجميلاً، يمكنك استعمال الكريم الملون الذي يساعد على استرداد التألق والنضارة. يمكنك استعمال هذا الكريم لوحده أو قبل كريم الأساس، ومن ثم استعمال مصحح الهالات باللون البيج بحيث يتم تربيته برقة فوق المساحة المعنية.

لكن تجنبي مصحح الهالات الملون (الأخضر أو الأصفر) لأنه يجعل البشرة تبدو باهتة ومفتقدة إلى الحيوية.