متجر مسك الألكتروني

الفوط الشهرية و الفوط اليومية : ما هو الفرق ؟

الفوط الشهرية و الفوط اليومية : ما هو الفرق ؟

لقد أصبح الأمر رسمياً!  نزل عليك الحيض لأول مرة وخطوت الخطوة الأولى نحو الأنوثة. يأتي مع هذا التغيير مسؤولية جديدة و هي أن يكون مظهرك و شعورك رائعاً  بغض النظر عن أي وقت في الشهر.

من فوط الحماية الشهرية للفوط اليومية المنعشة، إكتشفي مجموعة واسعة من الحلول للبقاء نظيفة وجافة و واثقة كل يوم.

ما هي الفوط الشهرية؟

فوط صحية ، أو الفوط الصحية، هي المناشف الماصة التي توفر الحماية أثناء فترة الحيض. و هي توضع داخل السراويل لتجنب وصول أي تسرب إلى ملابسك. فوط صحية مصنوعة من مواد مثل القطن ولها سطح مضاد للبلل يبقي دم الحيض معزولاً  ليجنبك الشعور بعدم الراحة. و يكون لها أحجام مختلفة و سُمك مختلف ، لتتناسب مع تدفق الحيض الخفيف أو الغزير.

ما هي الفوط اليومية؟

 الفوط اليومية هي "فوط شهرية مصغرة" و هي مناسبة للإفرازات الخفيفة والنظافة اليومية. وتكون مفيدة بالنسبة لبعض الفتيات في بداية أو نهاية فترة الحيض ، عندما يكون تدفق الحيض خفيفاً جدا. وهي أقل سمكاً بكثير من الفوط الصحية وتتوفر في أحجام مختلفة لتتناسب مع الأجسام وأساليب الحياة المختلفة ، الفوط اليومية لها خلفية لاصقة ومصنوعة من مادة ماصة تماماً مثل الفوط الشهري

الفوط الشهرية : أختاري الفوطة الشهرية الصحيحة

سميكة أو رفيعة: مسألة ذوق!

تنقسم عادة فوط صحية إلى فئتين رئيسيتين: السميكة و الرفيعة. وكلاهما يقدمان نفس المستوى من الحماية. الأختيار بينهما هو مجرد مسألة تفضيل.

فوط صحية السميكة، و يشار إليها أيضاً باسم "ماكسي"،  مصنوعة من وسادة سميكة ماصة وتوفر أقصى قدر من الراحة. و يوصى بها خاصة  للتدفقات الأكثر غزارة.

فوط صحية الرفيعة ، ويشار إليها أيضاً باسم "ألترا"  لها قلب مصنوع من مادة مضغوطة ، وماصة لا يتعدى سمكها ثلاثة مليمترات مما يجعلها خيار أكثر خصوصية.

فوطة شهرية مثالية لكل درجات التدفق

 تختلف كثافة تدفق الحيض عند معظم الفتيات خلال الدورة. ففي بداية ونهاية الحيض عادة ما يكون التدفق خفيفاً. يمكنك اختيار فوط صحية للتدفق الخفيف.

في منتصف الدورة، عندما يكون التدفق أكثر غزارة ، تصبح فوط صحية  الأكبر أكثر ملاءمة. إذا كنت تنامين نوماً  عميقاً، ففكري في أستعمال فوط صحية المصممة لفترة الليل. فحجمها أكبر و لديها  قدرة أعلى على الامتصاص.

بأجنحة أو بدون أجنحة؟

بعض الفوط الصحية تتميز بجوانب للحماية، والمعروفة أيضا باسم الأجنحة و تكون مجهزة بشرائط لاصقة يمكن أن تلتف حول السراويل لمنع التسرب من الجانبين، لتوفر ثقة إضافية عند الحركة.

كيفية إستخدام الفوط الشهرية

  1. أبدئي بغسل يديكِ.

  2. ذا كانت الفوطة الشهرية داخل غلاف، إنزعي الغلاف واستخدميه للتخلص من افوطة الشهرية القديمة.

  3. أنزعي الشريط اللاصق و ضعي الفوطة الشهرية على وسط الجزء السفلي من ملابسك الداخلية. إذا كانت الفوطة بأجنحة، أنزعي خلفيتها وقومي بلفها على جانبي السروال الداخلي.

  4. غسلي يديك فقد اصبحتِ جاهزة  !

لا تنسي : يجب تغيير فوط صحية على الأقل كل أربع ساعات. لكن يمكنك استبدالها بقدر ما تريدين حسب ما يريحك.