متجر مسك الألكتروني

افضل عشر اطعمة لمقاومة الشيخوخة

افضل عشر اطعمة لمقاومة الشيخوخة

لا توجد وسيلة لإيقاف الساعة و لكن من الممكن إبطائها !

عندما يتعلق الأمر بالشكل الأصغر سنا ، والشعور بالصحة ، وحتى العيش لفترة أطول ، ليس هناك سر - الأمر بسيط مثل اختيار نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وشرب الكثير من الماء. إن إجراء تغييرات صغيرة ولكنها مقصودة في اختيارات الطعام الخاصة بك يمكن أن يكون لها تأثير كبير على عملية الشيخوخة للجسم ، والتي يمكن رؤيتها بوضوح والشعوربها بزيادة في الحيوية.

  1. الرمان

الرمان هو قوة مكافحة الشيخوخة.

أظهرت الأبحاث أن له خصائص حماية للقلب ومضادة للالتهابات و مضاد للأكسدة. ثبت أيضًا أنه يدعم البشرة الصحية عن طريق الحماية من أضرار أشعة UVA و UVB. مع وجود كميات كبيرة من فيتامين C ، وهو عنصر أساسي للبشرة الصحية ، يحتوي الرمان أيضًا على مادة مغذية نباتية قوية تسمى punicalagin تساعد في محاربة الآثار الضارة المدمرة لطبقة الجلد.

  1. الكركم

تحتوي هذه التوابل الصفراء الزاهية ، والتي توجد عادة في الكاري ، على الكركمين المركب ، والذي يتميز بخصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. حاول إضافة مسحوق الكركم أو جذر الكركم المطحون إلى الحساء واليخنة ، والبيض ، أو حتى العصائر. الحليب الذهبي هو مشروب شائع على نحو متزايد يحتوي على الكركم في قاعدة من حليب اللوز أو جوز الهند ، مع توابل أخرى دافئة مثل القرفة والزنجبيل

  1. الافوكادو

عندما يتعلق الأمر بالدهون ، فإن الأغلبية يجب أن تأتي من الدهون غير المشبعة الاحادية - وهو متوفر بالأفوكادو. تتطلب البشرة الرطبة والناعمة والشبابية كميات كافية من الدهون الصحية ، لا سيما غير المشبعة ، لأنها تشكل بنية جدران خلايا الجلد وتقلل من شيخوخة البشرة الناجمة عن اشعة الشمس. الأفوكادو هو أيضًا مصدر رئيسي لفيتامين E والبوتاسيوم وحمض الفوليك.

  1. التوت

مضادات الأكسدة هي كلمة مرادفة لمكافحة الشيخوخة ، و يمتلىء التوت بها - كلما كان لونها أكثر حيوية ، كلما كان ذلك أفضل. اللون الأرجواني العميق للتوت البري يأتي من مضادات الأكسدة المعروفة باسم الانثوسيانين. هذه المركبات يمكن أن تساعد في الحفاظ على بنية الجلد الخلوية ، وتساعد على منع الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتقليل الأكسدة التي يمكن أن تسرع علامات الشيخوخة.

  1. الشاي الاخضر

الشاي الأخضر مليء بالبوليفينول ، ولا سيما EGCG ، وهو مضادات اكسدة قوية مضادة للالتهابات ومكافحة الشيخوخة. أظهرت الأبحاث أن الشاي الأخضر له آثار مفيدة لتقليل مستويات الدهون الثلاثية والجلوكوز ، ويقلل من الإجهاد التأكسدي ، و يساعد على خفض الوزن. وهو ألطف على الجهاز العصبي كونه يحتوي كمية بسيطة أقل بكثير من الكافيين الموجود في الشاي الأسود أو القهوة.

  1. الشوكولاتة الداكنة

تحتوي حبوب الكاكاو على تركيز عالٍ بشكل استثنائي من مركبات الفلافونول المضادة للأكسدة ، والتي ثبت أنها تعزز صحة الأوعية الدموية ، وتحسن مقاومة الجلد لأضرار أشعة الشمس ، وتقلل من الالتهابات. كما ثبت أن الكاكاو له آثار مفيدة على الوظيفة الإدراكية والمزاج. لكن قبل الوصول إلى أي من ألواح الشوكولاتة القديمة ، ضع في اعتبارك أن معظمها مليء بالسكر والمواد المضافة والكاكاو منخفض الجودة الذي تم تدمير نشاطه المضاد للأكسدة من خلال عملية التكرير. للحصول على أقصى استفادة من هذه الحبوب المبهجة ، ابحث عن شوكولاتة داكنة حقيقية تحتوي على ما لا يقل عن 70٪ من الكاكاو.

  1. الكرنب المجعد

يظهر هذا اللون الأخضر الداكن المورق في معظم قوائم "الأطعمة الصحية" ، ولسبب وجيه. يحتوي على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة - بما في ذلك اللوتين وزياكسانثين ، المعروف أنهما يحميان من الآثار السلبية للتعرض للأشعة فوق البنفسجية ويدعمان الرؤية الصحية.

  1. السلمون

تعد الأحماض الدهنية أوميغا 3 في سمك السلمون وغيرها من أسماك الماء البارد ، بما في ذلك السردين والماكريل والرنجة ، من العناصر الغذائية الرئيسية للخلايا الصحية. يمكن أن تساعد أوميغا 3 على تحسين أغشية خلايا الجلد للحفاظ على بشرتك رطبة وممتلئة الجسم. تعد الأسماك جزءًا أساسيًا من الوجبات المتوسطية واليابانية ، وكلاهما مشهور بمساهماتهما في طول العمر.

  1. بروكلي

يحتوي البروكلي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية ، بما في ذلك مركبات الكبريت التي تساعد على إزالة السموم من الكبد. مشتق الإندول -3 الكربنول وهو مركب موجود في جميع الخضروات الصليبية قد ثبت أنه يلعب دوراً في الوقاية من الأمراض المزمنة.

  1. الاطعمة الغنية بالخمائر

صحة الامعاء تنعكس على صحة الجسد. إن تضمين الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك مثل الزبادي بانتظام في نظامنا الغذائي يمكن أن يساعد في تحسين وظيفة الجهاز الهضمي وامتصاص جميع العناصر الغذائية.