متجر مسك الألكتروني

تنظيف الوجه

تنظيف الوجه

ما هو تنظيف الوجه الصحيح؟
تنظيف الوجه هو مهمة أساسية ، في معظم الأوقات ، نعتبرها أمرا مفروغا منه. نحن نستخدم الكريمات المختلفة و مستحضرات المكياج لتجميل الوجه ، ولكن عندما يتعلق الأمر بتنظيف الوجه، فإننا نميل إلى بذل أقل مجهود.

يعتبر الصابون والماء الحل الأمثل لمعظم الناس عندما يتعلق الأمر بتطهير الوجه. عندما نقوم بتنظيف الوجه ، نحاول التخلص من جميع الأوساخ التي تم جمعها طوال اليوم من الجلد والمسام.

إزالة المكياج  لا تكفي ، فتطهير الوجه يتطلب منك استخدام المنتج الذي تمت صياغته لفرك ومسح الأوساخ من الوجه ، حتى تلك التي لا يمكنك رؤيتها. من المهم بالنسبة لك أن تعرف كيفية تنظيف وجهك بشكل صحيح ، لتجنب نمو البكتيريا والالتهابات على بشرة الوجه. يمكن للبكتيريا ، وتراكم الأوساخ على بشرة الوجه التي ممكن أن تؤدي إلى العديد من مشاكل البشرة ، مثل حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء وغيرها.

كيفية تنظيف وجهك
عندما يتعلق الأمر برعاية الوجه ، فاللطف هي أهم كلمة يجب تذكرها. إن بشرة الوجه حساسة وللحماية سليمة ، يجب ألا تتعرض لعناصر قاسية.
أفضل طريقة لتنظيف الوجه هي تتبع روتين معين. قبل البدء ، تأكد من أن تكون لطيفًا باستخدام أصابعك ، ولا تستخدم المنتجات التي تؤذي بشرتك أو تقشرها بشدة. عند وضع منظف الوجه ، مرر أصابعك على الوجه لينتشر المستحضر، وافركها برفق. بعد الشطف ، فقط ربت لجفاف الوجه بمنشفة ناعمة - لا تفرك.

امسح المكياج جيدا
أول شيء يجب عليك القيام به لتنظيف الوجه جيد هو مسح الماكياج. يمكنك استخدام مزيل المكياج على قطع قطنية ناعمة ، ومسحه بلطف ، ولكن بحزم ، لضمان إزالة جميع الماكياج. يمكنك المتابعة باستخدام مناديل الوجه لضمان مسح جميع الأوساخ عن بشرة وجهك.

نظفها
اختيار غسول الوجه المناسب مهم للغاية هنا. سوف تستخدمين غسول الوجه كل يوم ، ربما مرتين في اليوم ، لذلك تأكدي من أن المكونات لطيفة ومُعدة لنوع بشرتك. سوف يعمل غسول الوجه القاسي على تآكل الزيوت من الجلد ، مما يجعلها جافة وضيقة. غسل الوجه الجيد سيبقي بشرة وجهك نظيفة ومنتعشة و ناعمة الملمس.

تنظيف عميق
واحدة من أفضل نصائح تنظيف الوجه هي دمج قناع الوجه أو الفرك في روتينك الأسبوعي لتنظيف عميق. حتى إذا قمت بتنظيف وجهك كل يوم ، فإن قناع الوجه أو الفرك سيساعد على إزالة المسام وإزالة أي بقايا قد تكون غاب عنها.

استخدم الماء الدافئ
نقطة مهمة يجب تذكرها هي أنه يجب عليك عدم استخدام الماء الساخن على وجهه. فالماء الساخن يزيل الزيوت الأساسية من بشرتك ويتركها جافة وضيقة. فبهدف الحفاظ على صحة بشرة الوجه و تشعر براحة أكثر ، يجب أن يكون الماء فاترًا.

متابعة الاعتناء بالبشرة
جزء مهم من الحفاظ على نظافة البشرة هو الحفاظ على صحتها وقادرة على مكافحة التلوث. سوف يحافظ الكريم الواقي من الشمس والمرطّب على بشرة الوجه محمية من التأثيرات القاسية للشمس والتلوث.

منظفات بشرة الوجه
المنتجات التي تستخدم لتنظيف وجهك ستأثر  على صحة البشرة. بشرة الوجه رقيقة ، وأكثر حساسية  ، لذلك يمكن أن يكون الصابون قاسيا. يزيل الصابون والمطهرات القاسية الزيوت الطبيعية للبشرة ، مما يتسبب في مزيد من الضرر على بشرة الوجه على المدى الطويل.

منظف ​​الوجه اللطيف فعال في إزالة الماكياج ، خلايا الجلد الميتة ، الزيوت ، الأوساخ ، والملوثات الأخرى من الجلد وتنظيف المسام ، والوقاية من أمراض الجلد. سوف يعمل منظف البشرة الجيد على القيام بذلك دون إزعاج حاجز الرطوبة الطبيعي للبشرة.

إذن ، كيف تختارين أفضل منظف للبشرة؟ يجب تحديد نوع بشرتك ، ثم اختيار النوع الذي يلبي احتياجاتك.

للبشرة العادية - منظف لطيف للوجه يحافظ على توازن الزيوت في بشرتك ، ويمكن غسله بسهولة بالماء ، ليترك بشرتك ناعمة ورطبة.

للبشرة الجافة - منظف الوجه الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك كمكون فعال لأنه يرطب البشرة ويطهرها أثناء التنظيف. تجنب الصابون تمامًا لأن ذلك يمكن أن يجفف بشرة الوجه بشكل أكبر.

للبشرة الدهنية - يساعد المنظف الذي يعتمد على المياه أو منظف الوجه للمسام العميقة في إزالة الزيت الزائد ، ولكن مع الحفاظ على ترطيب البشرة. إذا كنت تعاني من مشاكل جلدية مثل حب الشباب ، فإن منظف الوجه الذي يهيئ البشرة المعرضة لحب الشباب سيساعد أيضًا على مقاومة البكتيريا المسببة له.
 
للبشرة المختلطة - يعتبر المنظف على هيئة رغوة أو غسول هو الحل الأفضل الذي يساعد على الحفاظ على توازن درجة حموضة بشرة الوجه.

للبشرة الحساسة - تجنب منظفات الوجه التي تحتوي على روائح أو مكونات أخرى يمكن أن تسبب في ردة فعل سلبية للبشرة.

منتجات تنظيف الوجه

غسول الوجه
غسل الوجه يختلف عن منظف الوجه. فغسول الوجه يشبه الصابون أكثر من المنظف ، وهو فعال لتنظيف جلد الوجه. ولكنه لا يرطب بشرة الوجه ، ولكنه أكثر لطفاً من الصابون ، مما يجعل استخدامه جيدًا يوميا.

غسول الوجه هو المثالي لأولئك الذين يعانون من البشرة الدهنية. عندما تقوم بوضع غسول وجه على بشرة الوجه ، سوف تعطيك رغوة مثل الصابون ، وتتركك تشعر بالانتعاش و النظافة.

مناديل الوجه
خفيف الوزن ، متعدد الاستعمالات ، وسهل الإمساك به في محفظتك ، مسحات الوجه هي الحل السهل لتنظيف سريع للوجه. يمكنك استخدام مسح الوجه لعدة أغراض - لإزالة المكياج ، تنظيف الأوساخ والأوساخ ، التلوث القتالي ، أو لمجرد ترطيب سريع. فقط تأكد من اختيار الوجه الصحيح مسح لهذا المنصب ، كما تم تصميم مناديل وجه خصيصا لهذه الأغراض.

أقراص قطنية لتطهير الوجه
عندما يتعلق الأمر بتطهير الوجه ، من المهم ملاحظة أنه يجب عليك استخدام أقراص تنظيف الوجه لتطبيق بعض المنتجات على الوجه. عند إزالة الماكياج ، على سبيل المثال ، أو للتنظيف العميق ، أو حتى التقشير ، يمكن أن تساعدك أقراص تنظيف الوجه في التطبيق. فهي تسمح بتوزيع المنتج على الوجه. كما أنها لطيفة على الجلد ، وتساعدك على تجنب فرك أو خدش الجلد بأصابعك والأظافر.

إن أقراص القطن من جونون JOHNSON'S® مصنوعة 100 ٪ من القطن ، ماصة وسهلة الاستخدام. لا تترك ألياف القطن على الجلد ، ويتم حفظها بطريقة صحية ، مما يجعلها آمنة للاستخدام.