متجر مسك الألكتروني

كيفية استخدام لوشن الجسم

كيفية استخدام لوشن الجسم

ما هو لوشن الجسم؟
اللوشن هو مستحضر موضعي، يوضع على البشرة باستعمال اليدين أو صوف قطني، بقصد ترطيب و / أو علاج البشرة. تهدف معظم لوشنات الجسم إلى الحفاظ على بشرة ناعمة وسلسة وصحية، ولكن يمكن أن تحتوي أيضًا على خصائص مضادة للشيخوخة وتمتاز برائحة لطيفة.

تكون لوشنات الجسم أقل لزوجة من الكريمات، لأنها تحتوي على نسبة أكبر من الماء. وهذا ما يمنحهم اتساقًا أقل، مما يسهل عليهم الانتشار على مساحة كبيرة. إنها تأتي عادة في زجاجة ويسهل تطبيقها. يمكنك أيضًا استخدام لوشن الجسم يوميًا لأنه خفيف وتمتصه البشرة بسهولة.
 
كيفية استخدام لوشن الجسم
البشرة الجافة والمشدودة كثيرا غير مريحة. لوشن الجسم الجيد يساعد على الحفاظ على بشرتك ناعمة ونضرة، وفي النهاية، تبدو أصغر سنا. الروتين المناسب للعناية بالبشرة سوف يحافظ على صحة بشرتك ورطوبتها. لكن كيف تستخدم لوشن الجسم؟ دعنا نساعدك:

الخطوة 1 - يجب أن تبدأ باختيار المنتج المناسب. فهم نوع بشرتك ضروري لاختيار لوشن الجسم المناسب. بما أن هذا النوع من المستحضرات خفيفة، فأنت تريد التأكد من أنك تستمد أقصى قدر من المنافع منها.

الخطوة 2 - استخدم لوشن الجسم مباشرة بعد الاستحمام، حيث أن بشرتك تكون أكثر عطشانًا. يزيل الماء الساخن الزيوت الطبيعية، لذلك ترطيبها مباشرة سيساعد على جعلها مشرقة أكثر.

الخطوة 3 - قم بوضع كمية صغيرة من اللوشن على راحة يدك، وابدأ بالتقدم من الأسفل إلى الأعلى. توزيع بالتساوي على كل جزء من جسمك، وقسم العمل حسب القسم لضمان استخدام المستحضر على كل جزء. إيلاء اهتمام خاص للمناطق الجافة بشكل خاص، ولكن لا تشبع جسمك من اللوشن لأن ذلك غير مفيد.

الخطوة 4 - استخدام منتجات مختلفة لوجهك وجسمك. يتم وضع لوشن الجسم للجسم، أما بشرة الوجه فهي حساسة أكثر و تحتاج إلى كريم وجه خاص.
 
4 الفوائد الرئيسية للوشن الجسم:
الاستخدام المنتظم لمستحضرات الجسم يمكن أن يوفر بعض الفوائد المذهلة. وتشمل هذه:

ترطيب البشرة الجافة - يمكن أن تصبح بشرتك جافة لأسباب مختلفة. العمر، المناخ، وأحيانا لعدم وجود الرعاية المناسبة يمكن أن يؤدي إلى جفاف بشرتك. يمكن أن يساعد استخدام لوشن الجسم يوميًا على تجديد الرطوبة المفقودة وضمان بقاء بشرتك ناعمة ونضرة

شفاء المناطق الخشنة - وقد يكون لديك مناطق خشنة على جسمك، مثل حول المرفقين أو الركبتين التي يمكن أن تستفيد من تطبيق لوشن الجسم بعد الاستحمام أو قبل وقت النوم. قد تتحمل أقدامك عملك الذي يتطلب منك الوقوف أو المشي في المناطق الرملية والجافة. من خلال الاستخدام المنتظم، يمكن لللوشن أن يخفف من حدة الجلد الخشن ويجعله ناعمًا ورطبا مثل باقي الجسم.
 
يعطيك الإحساس والرائحة الجيدة - ناعمة، كريمية مع رائحة لطيفة، مستحضرات الجسم تجعل بشرتك تشعر بالراحة. كما يمكنك العطر الناعم في لوشن الجسم من الاسترخاء، مما يترك أثراً إيجابياً على المدى الطويل عليك.

أشرقي - تأتي مستحضرات الجسم بأصناف مختلفة وتخدم أغراضًا عديدة - بدءًا من العطور الرخوة وحتى الترطيب إلى التغذية العميقة. مهما كانت الحالة، فالجلد السليم هو النتيجة، والبشرة السليمة لها وهج طبيعي جميل لا يمكنك تكراره.
 
مكونات لوشون الجسم:
عند اختيار لوشن الجسم لبشرتك، من المهم بالنسبة لك معرفة المكونات التي يحتوي عليها. كل نوع جلد له مشاكله الخاصة الفريدة، ومن المهم أن تفهم ما تضعه على بشرتك لتجنب أي تحسس أو ردود فعل سلبية. هذه بعض من أكثر المكونات شيوعًا في لوشن الجسم:

سيراميد: عبارة عن جزيئات دهنية موجودة في غشاء خلايا البشرة، ويُنسب إليها الفضل في المساعدة على منع فقدان الرطوبة. يساعد السيراميد في الحفاظ على وظيفة حاجز البشرة وتقويتها، مما يؤدي إلى عزل الرطوبة.

الأحماض الدهنية الأساسية - تعرف أيضًا بالدهون الصحية، توفر الأحماض الدهنية الأساسية للخلايا الوقود الذي تحتاجه لتنفيذ العمليات البيولوجية. لا ينتج الجسم أحماضًا دهنية أساسية بمفرده، لذلك يجب امتصاصها من نظامك الغذائي أو لوشنك. يحتاج الجلد إلى هذا الوقود من أجل وظيفة الترطيب، والحفاظ على نفسه صحيًا ومتوهجًا

الغليسيرين والجليكولات والبوليول - هذه المكونات لها قوة خاصة في سحب الرطوبة والحفاظ عليها، مما يجعلها ضرورية في الصابون والمنظفات. وجود هذه المكونات يعني أنه لن يتم تجريد بشرتك من الرطوبة الطبيعية عند استخدام هذه المنتجات.

حمض الهيالورونيك - يمتص جزيء حمض الهيالورونيك حوالي 1000 ضعف وزنه في الماء. يقدم هذا المكون عملية ترطيب سريعة وفعالة، والتي تحافظ على الكولاجين والإيلاستين رطبة وعملية. إذا كان لديك بشرة دهنية، فإن حمض الهيالورونيك هو المكون المثالي - فهو خفيف الوزن، وغير دهني، وآمن للاستخدام حتى بالنسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب.

الببتيدات - الببتيدات هي أحماض أمينية تخبر جلدك كيف يعمل بشكل صحيح. كما أنها تساعد بشرتك على إنتاج الكولاجين، مما يحافظ على شباب البشرة من خلال تقليل مظاهر التجاعيد مع مرور الوقت. ومن المعروف أيضا أن الببتيدات مفيدة في التقليل من أعراض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والتهاب الجلد.

فيتامين هـ - يعمل هذا المكون الأساسي على ترطيب البشرة، ويعزز المرونة الصحية. هذا يجعلها مثالية لمكافحة الشيخوخة، وبالتالي، فإن معظم منتجات العناية بالوجه والجسم اليوم تشمل فيتامين ه.

مضادات الأكسدة - مضادات الأكسدة تحارب الجذور الحرة وتلف الخلايا والتجاعيد وهي جيدة لبشرتك. هناك العديد من أنواع مضادات الأكسدة، والتي يمكن امتصاصها من خلال الطعام بالإضافة إلى مرطبات ولوشن الجسم، والحفاظ على صحة بشرتك من الداخل والخارج.
 
عندما تضاف الفواكه والمكسرات لمستحضرات الجسم ...
 
يريد الكثير منا أن تتعطر أجسامنا بطريقة معينة، وهذا يمكن أن يكون فاكهيًا أو مزهرا أو غير ذلك. نوع لوشن الجسم الذي تستخدمه سيكون له رائحة معينة بسبب مستخلصاته، ولكن هذا ليس العامل الوحيد الذي يجب أن تفكر فيه عند شراء لوشن الجسم.
 
على سبيل المثال، من المعروف أن غسول الجسم بالعسل يوفر فوائد العسل لجسمك. توضح قائمتنا أدناه فوائد مكونات الطبيعة في لوشن الجسم:

الزبادي - تساعد مكونات الزبادي المضادة للشيخوخة على شد المسام مع تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. إنها صيغة خاصة للتجدد!

جوز الهند - هو مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات الطبيعية، ويستخدم جوز الهند من قبل الملايين من الناس لأنه من المعروف أنه مرطب ممتاز

الشوفان - الشوفان ليس مجرد وجبة فطور جيدة، خصائصه المضادة للأكسدة تساعد على تنشيط بشرتك، وتقلل من الحكة والجلد التالف. مكون الشفاء في لوشن الجسم، ودقيق الشوفان هو تجديد كبير لبشرتك!

العسل - ليس فقط كمرطب ناجح، ولكن العسل أيضا رائع لمنع حب الشباب لأنه مضاد للبكتيريا طبيعي. تساعد صفاته المهدئة البشرة على الاشراق.

الخوخ - يحتوي على فيتامين ج، الخوخ يساعد في الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، مما يساعد البشرة المتعبة على أن تبدو مشرقة وصحية! تساعد المكونات الموجودة في الخوخ أيضًا على تقليل الهالات السوداء.
 
أين يمكنك شراء لوشن الجسم؟

أرفف المتاجر الكبيرة مليئة بمستحضرات الجسم وستظل دائماً مدللا من كثرة الاختيارات. من المهم مع ذلك، استخدام لوشن من علامة تجارية موثوقة. تحتوي سلاسل المتاجر الكبيرة على مجموعة واسعة من المنتجات، وستتمكن من العثور على التركيبة المناسبة لك.

يمكنك أيضًا التسوق عبر الإنترنت للحصول على لوشن الجسم الجيد الذي يلبي احتياجاتك. اقرأ ما يقدمه كل مستحضر، وقم بالاختيار وفقًا لذلك.

لوشن الجسم من الشوفان والعسل – هوني أوت بودي لوشن

تقدم شركة جونسون مجموعة جديدة من المنتجات كمجموعة مرطبات غنية بالفيتا  - فيتا ريش يوغرت سموثي - التي تخلق حلًا جديدًا وثوريًا لبشرتك. لطيف وفعال في نفس الوقت، منتجنا المميز، غسول لوشن الجسم من الشوفان والعسل – هوني أوت بودي لوشن، يجسد قوة اللبن الطبيعي والعسل والشوفان في تركيبة لطيفة وفعالة.