متجر مسك الألكتروني

فوائد العسل للبشرة

فوائد العسل للبشرة

الحقيقة هي أن العسل قد استخدم منذ آلاف السنين في علاج الكثير من مشاكل الجسم، ولهذا السبب ستجده كعنصر في الكثير من منتجات العناية بالبشرة. يرجع تاريخ العسل إلى المصريين القدماء، لا تقتصر فوائد العسل على علاج الانفلونزا فإلى جانب فوائده الصحية، يمكن أن تكون فوائد العسل للبشرة هائلة ومدهشة للغاية!

قبل معرفة فوائد العسل لبشرة الوجه، لماذا لا نلقي نظرة على تركيبته؟ فالعسل منتج مضاد للجراثيم - بمعنى أنه يحارب البكتيريا. هذا هو السبب في أن العسل يمكن أن يكون مرطب رائع للبشرة - فهو يقلل المسام ويحارب البكتيريا السيئة ويحافظ على بشرتك ناعمة ونضرة. يعتبر العسل كصديق رائع بشرتك وهل تعلم أنه يساعد أيضا على علاج الاكزيما؟

منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على العسل من جونسون اند جونسون

يمكنك العثور على الكثير من منتجات جونسون اند جونسون التي تحتوي على مستخلصات العسل. دلل بشرتك بلوشن البشرة من مستخلصات العسل المرطبة لترطيب يدوم لمدة 24 ساعة. فهو يجمع بين فوائد العسل لبشرتك، لتحويل بشرتك الجافة إلى بشرة ناعمة. ستنبهر تمامًا بسهولة امتصاص جسمك لللوشن ولذلك ستشعر بالترطيب طوال اليوم، وكل يوم!

يمكنك أيضًا تدليل بشرتك بغسول الجسم المريح فيتا-ريتش سموثيز باللبن والعسل والشوفان من جونسون فمن خلال لوشن لبن الزبادي والعسل والشوفان للجسم هذا يبقي جسمك رطبًا لمدة 48 ساعة!

يمكن للعسل فعل الكثير. فيما يلي أربعة فوائد أخرى للعسل لبشرتك:

  1. يشفي الحروق

    هل سبق لك أن خرجت إلى الشاطئ وتعرضت للشمس أكثر من اللازم والان يميل لونك إلى اللون الأحمر بدلاً من تان؟ نعم قد مررنا جميعًا بذلك، فواحدة من أهم فوائد العسل لبشرتك هي أنه يمكن أن يساعد في تقليل حروق الشمس. حتى الحروق الناتجة عن الطهي يمكن أن تلتئم أسرع بالعسل، لذا ضعيه على بشرتك، وعالجي بشرتك بنفسك!

    لذلك، في المرة القادمة التي تحرق فيها نفسك عن طريق الخطأ بطهي وجبتك المفضلة، ضع العسل لمنع تكوين الجذور الحرة! تأكد من وضع مكان الحرق تحت الماء البارد أولاً لبضع دقائق - فهذا أمر بالغ الأهمية.

    يساعد العسل أيضًا في تقليل ظهور الندبات، لذا تأكد من أن العسل عنصر موجود في مطبخك - لمعدتك وبشرتك!

  2. يعامل الجلد الجاف

    مع خصائص الترطيب للعسل، ليس من المستغرب أن يكون أفضل صديق لبشرتك - خصوصًا البشرة الجافة! يمكن أن يعمل العسل كعامل مرطب، مما يجدد بشرتك، ويجعلها تبدو أكثر شبابية! ضعي مستحضر العسل أو الكريم على المناطق الجافة من بشرتك، أو كل جسمك، حتى ترى فوائد العسل على بشرتك!

  3. يرطب شفتيك

    Mحاول الكثير منا تطبيق الكريمات في محاولة لعلاج شفاهنا المشقوقة في فصل الشتاء. يمكن أن يكون العسل أفضل كريم على الإطلاق لذلك! يمكنك وضع بعض العسل على شفتيك قبل النوم والحفاظ عليه طوال الليل. ولكن قبل القيام بذلك، تأكد من استشارة طبيبك للتأكد من أن شفتيك ليست حساسة للعسل.

  4. يخفي ظهور التجاعيد

    أحد فوائد العسل للبشرة هو أنه يضيف ترطيبًا إضافيًا لتقليل ظهور التجاعيد، مع التركيز على الطبقات العليا لبشرتك - لأنه مرطب طبيعي. بسبب الكثير من مضادات الأكسدة الموجودة في العسل، سوف تتأخر عملية شيخوخة بشرتك. أيضا، لأن العسل يعمل كعامل مرطب، فهو يقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.