متجر مسك الألكتروني

خمس أشياء تضر بشرتك

خمس أشياء تضر بشرتك

 

هل شعرتي يوماً بالغيرة من الآخريات لعدم امتلاكك لبشرة صحية ومتألقة مثلهن؟ لا تشعري بالغرابة فكل امرأة تتوق لتلك البشرة أيضاً. لكن الفرق بين حصولك على بشرة جميلة ونضرة أو تمنيّها فقط هو باتباع روتين عناية جيد والمواظبة على عادات صحية.

فيما يلي إليكي من خبراء العناية لدينا 5 أشياء وعادات يمكنها إيذاء بشرتك يوماً بعد آخر.

1. شرب القهوة
هل تعلمين أن الكافيين يتسبب بجفاف بشرتك ما قد يؤدي إلى ظهور الخطوط العميقة والتجاعيد؟ فلو أردتي الحصول على بشرة أكثر صحة، جربي الامتناع عن القهوة واستبدليها بمشروبات صحية.

2. النوم بمكياجك
كلنا في مرحلة ما من حياتنا ذهبنا إلى السرير دون إزالة مكياجنا، لكن ذلك قد يؤدي إلى البقع والرؤوس السوداء والتهابات البشرة الأخرى. قومي بمسح مكياجك واجعلي ذلك عادة يومية قبل نومك باستخدام مناديل مبللة لإزالة المكياج، وبذلك لن تتكاسلي وتأجلي تنظيف وجهك لوقت لاحق.

3. نسيان الوجبات
فتفويت وجباتك الأساسية يمكن أن يؤدي إلى جفاف البشرة وشيخوختها أبكر وبشكل أسرع، فجسدك لا ينال كفايته من العناصر الغذائية اللازمة. ولذا ننصحك بتعويد نفسك على تناول وجبات وأطعمة صحية ومغّذية بانتظام ووجبات خفيفة خلال اليوم.

4. الحمام الساخن
نستمتع جميعنا ونحب أخذ حمام ساخن بعد يوم طويل وشاق، لكن ذلك قد يضرنا أكثر مما يفيدنا. فالماء الساخن يؤذي الطبقة الخارجية لبشرتك ويتركها جافة ومتقشرة. عوضاً عن ذلك استخدمي المياه الدافئة وقومي بعد ذلك باستعمال لوشن للبشرة الجافة لتغذية جسمك ولاستعادة الترطيب بعد الاستحمام.

5. استخدام الكثير من مستحضرات التجميل
هل أنتي من السيدات اللاوتي يجربن المستحضرات على بشرتهن مباشرة دون استشارة اخصائي؟ لعملك فإن هذه العادة تضر بالبشرة، ولتفادي ذلك اختبري المستحضر على بقعة صغيرة من بشرتك ولا تنتقي إلا منتجات العناية بالبشرة المعتدلة والفعّالة والمناسبة لكي.