متجر مسك الألكتروني

الإباضة

الإباضة

ايام التبويض أو مرحلة التبويض هي عبارة عن عملية تحفيز وإفراز البويضة من المبيض، وتنزلق نحو قناة فالوب حتى تصبح جاهزة للتخصيب. في حالة عدم حدوث التخصيب والحمل، عندها تنزل بطانة الرحم التي تم تكوينها مع النزيف أثناء الحيض. من المهم جداً متابعة التبويض ومعرفة وقت حدوثه لتتمكني من التخطيط للحمل، حيث يمكن الكشف عن بداية فترة التبويض عن طريق بعض الأعراض ولكن لا يمكن تمييزها بسهولة. كما أن الافرازات المهبلية أو مخاط عنق الرحم يصبح أكثر كثافة في فترة التبويض بسبب مستويات الاستروجين المرتفعة. اعرفي كل شيء عن ايام التبويض وتأثيره على جسمك!

التبويض: اللحظة الرئيسية

التبويض يحدد التوقيت الأرجح لحدوث الحمل ، لتكون المرأة قادرة على الحمل فهي تحتاج أن تكون في مرحلة التبويض خلال الدورة الشهرية.

لا يمكن التنبؤ دائماَ بالموعد المحدد لحدوث التبويض ، رغم ذلك فمن المعروف عامةً أنه في اليوم الرابع عشر من الدورة الشهرية للمرأة و لكن هذا الموعد ليس دقيقاً دائماً . مواعيد الإخصاب تختلف بين النساء وأيضاً قد يختلف موعد الإخصاب عند المرأة الواحدة من شهر لأخر.

هناك وسائل تمكنك من تحديد موعد تبويضك بشكل أكثر دقة وزيادة فرصك في حدوث الحمل ، و لكن من أجل أن تفعلي ذلك فأنتِ تحتاجين لفهم دورة التبويض.

دورة التبويض : تحديد أنسب وقت لحدوث الإخصاب

تحديد موعد حدوث التبويض سوف يساعدك على معرفة الأيام التي تكونين خلالها أكثر عرضة لحدوث الحمل، حيث أن دورة حياة الحيوان المنوي من 4 إلى 6 أيام و دورة حياة البويضة 24 ساعة فقط فإن أكثر الأيام ملائمةً لحدوث الإخصاب هي الأيام القليلة التي تسبق التبويض وأيضاً اليوم الذي يحدث فيه التبويض.

لزيادة فرصك في حدوث الحمل ، فالأفضل أن تحدث علاقة زوجية خلال يوم أو يومين قبل التبويض و تحدث مرة أخرى في يوم التبويض ، بهذه الطريقة يمكنك أن تتأكدي من أن هناك عدد كاف من الحيوانات المنوية تنتظر بويضتك التي تم إخراجها في قناة فالوب.